Menu

قائد الجيش الجزائري: انتخابات الرئاسة في موعدها 12 ديسمبر

الفريق أحمد قايد صالح

بوابة الهدف _ وكالات

قال قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء، إن "انتخابات الرئاسة ستجرى في موعدها المحدد يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لإرساء أسس الدولة الوطنية".

وأضاف صالح إن "ما يهدف إليه الشعب رفقة جيشه، هو إرساء أسس الدولة الوطنية الجديدة، التي سيتولى أمرها الرئيس الجديد المنتخب خلال الانتخابات التي ستجري في موعدها المحدد يوم 12 ديسمبر كانون الأول"، مُتابعًا "الجيش سيرافق الشعب إلى غاية إجراء الإنتخابات الرئاسية، لأن هذا المسعى الوطني النبيل نابع من الإدراة الشعبية التي تعني كافة فئات الشعب باستثناء العصابة ومن سار في فلكها".

وجاءت تصريحات قائد الأركان، بعد تعالي أصوات سياسيين معارضين، وجانب من الحراك الشعبي، تطالب بتأجيل الإنتخابات، بدعوى أن "الظروف غير مواتية لإجرائها في هذا التاريخ".

و"العصابة" تسمية عادة ما يطلقها قائد الأركان، على أتباع الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وكذا ما يسمى الدولة العميقة المحسوبة على قائد المخابرات السابق الفريق، محمد مدين.

ومنذ 22 فبراير/ شباط الماضي، تشهد الجزائر حراكًا شعبيًا في مختلف ولاياتها، أدى إلى استقالة بوتفليقة، ومحاكمة عديد المسؤولين ورجال الأعمال من حقبته.