Menu

تواصل التظاهرات لليوم 11

العراق: قطع الانترنت عن عدة مدن.. وإحباط مخطط إرهابي لتنفيذ تفجيرات

تظاهرات العراق- ارشيف

بغداد_ بوابة الهدف

أفاد مرصد "نت بلوكس" لمراقبة خدمات الإنترنت بقطع الشبكة في العاصمة العراقية بغداد وعددٍ من المدن، منذ منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء.

وقبل ساعات، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إحباط الأجهزة الأمنية مخطّطاً كان يعد لتنفيذ هجمات بالتزامن مع التظاهرات التي تشهدها البلاد، والتي تمتد لليوم الحادي عشر على التولي، باتساع جغرافي متطرد.

وفي بيان صدر عن "الإعلام الأمنيّ"، جاء أن "قوة من قيادة العمليات الخاصة ألقت القبض على إرهابيّ يدعى أبو هارون، في كمين محكم جنوبيّ العاصمة، مشيرةً إلى أنه عثر بعد التحقيق معه على أسلحة ومخازن ومعدّات تفجير وأجهزة اتصال كانت معدّة لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع التظاهرات".

وتستمر التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات العراقية احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، ومطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد. ويترافق مع التظاهرات إضراب في العديد من المؤسسات العراقية، في مقدمتها المدارس التي تغلق أبوابها للأسبوع الثاني على التوالي، استجابة لدعوة أطلقها نقيب المعلمين، دعا فيها إدارات المدارس إلى الاستمرار في الإضراب دعما للمتظاهرين ومطالبهم.

ويشهد العراق منذ 25 أكتوبر الماضي موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة، وهي الثانية من نوعها بعد موجة انطلقت قبل نحو أسبوعين. وتخللت الاحتجاجات مواجهات عنيفة خلفت 260 قتيلا على الأقل، فضلا عن آلاف الجرحى.