Menu

البرلمان الألماني يصوت على قرار لحظر حزب الله

غزة _ بوابة الهدف

صوت البرلمان الألماني الخميس، على تمرير قانون حظر حزب الله، وكان الحزبان الحاكمان في ألمانيا دعيا إلى حظر حزب الله اللبناني، قائلين إنه ينبغي إدراجها على لائحة للمنظمات الإرهابية.

وقال ماتياس ميدلبرغ، المتحدث باسم حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المحافظ في البرلمان، في وقت سابق، إنه سيتم تقديم قرار مشترك مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

إلى ذلك، قال "ندعو الحكومة إلى حظر جميع الأنشطة الخاصة بحزب الله في ألمانيا".

يذكر أنه في الوقت الحالي، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، ولكن هذا لا ينطبق على جناح حزب الله السياسي، الذي كان جزءا من الحكومات اللبنانية المتعاقبة في السنوات الاخيرةوقال ميدلبرغ "الفصل بين الذراع السياسي والعسكري ينبغي التخلي عنه، ويجب إدراج حزب الله ككل على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية".

ولم يتضح على الفور ما إذا كان القرار سيدفع الحكومة إلى فرض حظر كامل، ولكن في ظل مساندة الحزبين الحاكمين ومعظم المعارضة، يبدو هذا الإجراء مرجحا.

ويأتي هذا القرار في ظل تزايد المساعي التي تقودها الادارة الأمريكية والكيان الصهيوني لتجريم حزب الله ووضعه على قوائم الارهاب في العديد من دول العالم، في اطار سعيها للضغط عليه والتضييق على انشطته ضد العدو الصهيوني.