Menu

"طيران معاد يجب إسقاطه"

الجيش السوري: سيتم إسقاط أي طيران يخترق مجالنا الجوي خاصة فوق إدلب

دمشق _ بوابة الهدف

أعلن مصدر عسكري سوري رفيع المستوى، اليوم الأحد، أنّه "تم إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب".

وأكَّد المصدر لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إنّه "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية"، مُشيرًا إلى أنّ "قوات النظام التركي تستمر بتنفيذ أعمال عدوانية ضد قواتنا المسلحة العاملة في محافظة إدلب وما حولها سواء باستهداف مواقع جنودنا الذين يواجهون الإرهابيين بشكلٍ مباشر أو عبر تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي".

ولفت المصدر إلى أنّ "هذه الأعمال العدوانيّة التركيّة المتكرّرة لن تنجح في إنقاذ الإرهابيين من ضربات الجيش العربي السوري، وهي تثبت تنصّل النظام التركي من جميع الاتفاقات السابقة بما في ذلك مذكرة سوتشي".

وشدّد المصدر، على أنّه "انطلاقًا من التزام الجيش العربي السوري بواجباته الدستورية والوطنية في الدفاع عن سيادة الدولة وحماية أمنها وسلامة أراضيها، فإن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأي طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب وسيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية".

وأعلنت وكالة "سانا" ظهر اليوم الأحد أنّ القوات التركية استهدفت طائرتين حربيتين سوريتين في منطقة إدلب، مؤكدةً أن الطيارين هبطوا بالمظلات وهم بخير.