Menu

غدًا الثلاثاء

نقابة الأطباء تعلن عن اعتصام في رام الله عقب تصريحات الرئيس

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت نقابة الأطباء في الضفة الغربية، مساء الاثنين، عن اعتصام أمام إلى مقر النقابة في مدينة رام الله، صباح يوم غد الثلاثاء، احتجاجًا على تصريحات الرئيس محمود عباس الذي وصف فيها احتجاجهم ومطالبهم بزيادة الرواتب بالموقف "غير الأخلاقي وغير المسؤول".

وقالت النقابة في بيان لها حمل عنوان "الكرامة والعزة": إن "على جميع أعضاء النقابة في القطاع الحكومي والخاص والأهلي الزحف للاعتصام من الساعة العاشرة صباحًا، مرتدين المريول الأبيض ومصطحبين معهم شهاداتهم الجامعية؛ لحماية كرامة الطبيب وصونها".

ودعت مجلس النقابة لاجتماع هيئة عامة يوم 20.3.2020 لأخذ قرارات "حاسمة ومصيرية، تخص العمل الطبي في فلسطين وكرامة الأطباء".

وأضافت أن "الأطباء متجذرون على هذه الأرض منذ الأزل، لم ولن يقصروا في أداء واجبهم في جميع مراحل تاريخ شعبنا، ونضاله لنيل حقوقه العادلة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس ".

اقرأ ايضا: سخط عارم بعد تصريحات الرئيس ضد الأطباء.. والنقابة "لن نتراجع"

وأشارت إلى أن العمل في القطاع الصحي العام والخاص والأهلي، يكون على الشكل الآتي: المستشفيات الحكومية والخاص والأهلي، المناوبون فقط يتوجهون لأماكن العمل، والرعاية الصحية الأولية ومبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس علهم عدم التوجه لأماكن العمل مع التوجه لمقر النقابة في رام الله للاعتصام.

وبيّنت أن على العيادات الخاصة الإغلاق حتى الساعة الثالثة عصرًا مع التوجه لمقر النقابة.

وذكرت أنه "يستثنى من الإجراءات الحالات الطارئة والخطيرة والولادة ومرضى الدم، والأورام، والكلى، ودائرة التحويلات، والطب الوقائي، والحالات المشتبه إصابتها بمرض كورونا".

وأكد على ضرورة بقاء جميع الأطباء في حالة استعداد تام، وعلى مدار الساعة للتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا.