Menu

الشعبية: تعمّد الاحتلال نقل "كورونا" إلى السجون سيشعل الأوضاع برمتها

غزة_ بوابة الهدف

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من التداعيات المترتبة عن سياسات الاحتلال التي تؤدي إلى نقل وباء كورونا لداخل السجون، مؤكدة أن الإعلان عن إصابة الأسير المحرر أنور صرصور بالوباء يؤكد تعمّد الاحتلال بالإهمال لنقل الوباء إلى داخل السجون.

وحمَلّت الجبهة، في تصريحٍ لها، اليوم الخميس، الاحتلال المسؤولية عن هذه السياسة الخطيرة التي يتبعها بحق الأسرى، والتي ستؤدي إلى منعطف خطير وكارثي على صحتهم وحياتهم، ما سيشعل الأوضاع داخل السجون وخارجها، داعية المجتمع الدولي ومؤسساته ذات الصلة إلى التحرك العاجل والقيام بواجباته القانونية والإنسانية في إنهاء معاناة الأسرى ووقف سياسة الإهمال الطبي بحقهم، بما في ذلك الضغط على الاحتلال من أجل توفير متطلبات الوقاية والسلامة كافة لحماية الأسرى من المرض.

كما جددت الجبهة دعوتها للمجتمع الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال وإلزامه بإطلاق سراح الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء فوراً حمايةً لهم من خطر انتشار فيروس كورونا بينهم.

وختمت الجبهة بدعوة م.ت.ف  والسلطة إلى تحمل مسؤولياتها في الدعوة العاجلة إلى الأمم المتحدة لتأمين إطلاق سراح الأسرى والأسيرات، وتشكيل لجنة طبية مستقلة من منظمة الصحة العالمية والقطاع الصحي الفلسطيني لمتابعة أوضاعهم الصحية.