Menu

"المخيمات الفلسطينية بسوريا تشهد عودة نازحين".. والسلطة تبذل مجهوداتها

مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن المخيمات الفلسطينية في سورية شهدت عودة أعداد كبيرة من النازحين إلى التجمعات السكانية القريبة.

وقال مجدلاني في تصريحات لوكالة "وفا" الرسمية للأنباء: توجهنا إلى سوريا لمعالجة الأوضاع في المخيمات، وللتشاور حول التطورات السياسية الراهنة.

وأضاف: أجرينا اتصالات مع بعض المجموعات المسلحة لتسهيل دخول المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية السورية لصالح العائلات الفلسطينية التي بقيت في المخيم، والبالغ عددها 5 آلاف لاجئ.

بالتزامن، قالت الوكالة الرسمية ذاتها، إن السلطة الفلسطينية تجري اتصالات حثيثة مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية، من أجل مساعدتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية.

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ الاجراءات المناسبة والضرورية لاستيعاب، من أجل "وقف معاناة التشرد والموت والتشتت في دول العالم نتيجة الأوضاع الصعبة الجارية في المنطقة".

كما اعتبرت السلطة أن "هذه المهمة ليست مهمة إنسانية فقط، إنما هي حق لكل فلسطيني يعيش في المنفى، وفي مخيمات اللجوء".