Menu

"الأونروا" تعلن استئناف بعض خدماتها الصحية في غزة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مساء اليوم الخميس، استئناف الخدمات الصحية الضرورية في قطاع غزة.

وقالت الوكالة في بيانٍ لها، إنّه و"كمساهمة في احتواء المزيد من انتشار كوفيد 19، والحفاظ على سلامة وصحة السكان واستجابة لحاجة اللاجئين الملحة لخدمات الرعاية الأولية، قررت الأونروا استئناف بعض الخدمات الصحية الضرورية بالتنسيق مع السلطات المحلية في غزة".

وأوضحت أنها "ستقوم باستئناف خدمات التطعيمات ومتابعة الحمل الخطر وتنظيم الأسرة وتوفير علاج الأمراض المزمنة في جميع المراكز الصحية اعتبارًا من السبت 12 سبتمبر، علماً بأن ساعات الدوام الرسمي ستكون من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1:45 ظهراً يومياً عدا الجمعة".

وبيّنت أنّه "وللحفاظ على صحة وسلامة اللاجئين، ستستقبل المراكز الصحية التابعة للأونروا اللاجئين مع أخذ جميع الاحتياطات وإجراءات السلامة ونهيب بالمراجعين عدم تعريض أنفسهم للخطر وعدم زيارة العيادات إلا في حالات الضرورة القصوى".

اقرأ ايضا: بعد مطالبة الشعبية.. الأونروا تستأنف توزيع مساعداتها الغذائية للّاجئين على مراحل

وشدّدت الوكالة على "ضرورة الالتزام بالمواعيد المجدولة مسبقاً، ونؤكّد على ضرورة لبس الكمامة عند زيارة العيادة، ولتقليل حركة اللاجئين وحمايتهم من انتقال العدوى ستواصل فرق الأونروا الصحية تقديم الرعاية الصحية الأولية عبر التطبيب عن بعد على الرقم المجاني 1-800-444-666 كما ستستمر الفرق الصحية بتوصيل أدوية الأمراض المزمنة (الضغط والسكري) للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن60 سنة ."إلى منازلهم