Menu

الضفة: إغلاق 131 مدرسة بسبب كورونا.. وتحذير من عودة "الإغلاق الشامل"

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أكد مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية المحتلة، إيهاب شكري، أن 131 مدرسة على مستوى الوطن أغلقت بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها.

وأضاف شكري، في تصريح له صباح الأحد، ان الإغلاقات تتم لفترة زمنية قصيرة لأغراض التعقيم، وفق اجراءات التنسيق بين وزارتي التربية والصحة. موضحًا أن الوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه، وستبقى مفتوحة أمام الطلبة والمعلمين، مشيرا إلى أنه يتم إغلاق الشعبة وتعقيمها في حال تسجيل إصابات بكورونا من يومين حتى اسبوع.

بالتزامن، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية عضو لجنة الطوارئ العليا غسان نمر أن سيناريو الإغلاق الشامل قد يعود في أية لحظة، في الضفة، جراء استمرار تسجيل الإصابات بفيروس "كورونا" بشكل كبير، بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وأشار نمر إلى أن هذا الأمر كانت أشارت إليه وزيرة الصحة مي كيلة، بسبب تسجيل إصابات بأعداد كبيرة في داخل المحافظات بالمدن والقرى والمخيمات. محذرًا من انعكاسات الاغلاق على تراجع عجلة الاقتصاد، وكذلك إغلاق المدارس.

واعتبر هذا السيناريو "مخيف"، وأن لجنة الطوارئ ستتخذ عددا من الإجراءات وأن كل السيناريوهات مطروحة أمامها، مؤكدا أنه لا توجد الآن سيناريوهات سوى الالتزام بالإجراءات الوقائية وتشديد الرقابة والمخالفات.