Menu

الشعبية تواصل نضالها المجتمعي وتتقدم الصفوف في مواجهة تداعيات جائحة كورونا

غزة_ بوابة الهدف

على مدار واحد وعشرين يوماً شكَلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة نموذجاً رائداً في التعاضد المجتمعي، حاملةً رسالة سامية "سلامة الوطن من سلامة المواطن"، فنشرت لجان الطوارئ التي شكّلتها لمواجهة تداعيات الأزمة في جميع أرجاء القطاع، لتقديم الحملات الإغاثية والتوعوية لكافة الشرائح وفي مقدمها الشرائح المهمشة والمعوزة.

محافظة الشمال: فريق تمريض متنقل والإعلان عن ثاني مراحل التعقيم

واصلت لجنة الطوارئ في المحافظة متابعة قضايا المحجورين والمصابين مع البلديات والشرطة والجهات الرسمية، كما نفذت عدد من الفعاليات والأنشطة الإغاثية وحملات التوعية والإرشاد.
حيث أعلنت اليوم في مدينة "بيت حانون"، عن انطلاق المرحلة الثانية من حملات التعقيم على مستوى المدينة وتعقيم حي القرمان بالكامل، إضافة لمواصلة النشاط الميداني لفريق التمريض الذي شكلته المحافظة بهدف توعية أصحاب المحال التجارية لكيفية التعامل مع الجمهور في ظل انتشار الجائحة، كما توجه فريق التمريض إلى عدد من منازل المواطنين لمتابعة حالات كبار السنين وتقديم العلاجات والخدمات الطبية التي حال إغلاق المراكز الصحية دون تقديمها.
وبصورةٍ مماثلة تواصلت جهود الرفاق في باقي أرجاء المحافظة ففي بيت لاهيا استمرت الحملات الإغاثية من خلال وتوزيع 20 سلة غذائية على الأسر المتعففة، كما باشر الرفاق بجمع تبرعات لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المعزولة.

WhatsApp Image 2020-09-15 at 09.52.10.jpeg

محافظة غزة: حملات توعوية ومساعدات إغاثية

تتابع خلية الأزمة التي شكلتها المحافظة أبرز الأحداث والتطورات التي تدور في مدينة غزة، وتتواصل بشكل دائم مع منظماتها الحزبية بهدف الوصول لجميع الفئات التي تحتاج يد العون، وبجهود دؤوبة يتنقل الرفاق في مناطقهم مقدمين خدمات إغاثية استطاعوا خلالها الوصول لشرائح واسعة من المتضررين.
في شرق المحافظة وغربها استمرت حملات تعقيم الأحياء والمرافق العامة، كما تم توزيع الخبز والمعونات الغذائية لأكثر من أربعين أسرةٍ محتاجة.

المحافظة الوسطى: زيارات دعم نفسي للنساء والأطفال، وتوزيع وسائل وقائية

خلال اليوم أولت المحافظة الأهمية للشرائح الأكثر ضعفاً في المجتمع من نساء وأطفال، حيث واصلت الرفيقات في مخيم المغازي ومنطقة جحر الديك زياراتهن الميدانية لبيوت المواطنين ليصلن لأكثر من (50) أسرة، بهدف تخفيف آثار الحجر المنزلي على ربات البيوت وأبنائهن من خلال تقديم الدعم النفسي والاستماع لمشاكل النساء واحتياجاتهن التي فرضها الحجر المنزلي وتقديم نصائح وقائية للتعامل مع جائحة كورونا.

WhatsApp Image 2020-09-15 at 09.52.09(1).jpeg

وفي النصيرات والبريج واصلت لجنة الطوارئ حملتها التطوعية الخاصة بتعقيم أرجاء المخيم، مقدمين سبل الوقاية من كمامات ومستلزمات أخرى للسائقين والمارة.

محافظة خان يونس: تواصل حملة" خليك في بيتك، وكمامتك علينا"

لتخفيف ضغط إجراءات الحجر على الأطفال وبالشراكة مع فريق شمس الإبداع، تنقل الرفاق في لجنة الطوارئ في الحي الإماراتي غرب المحافظة، مقدمين حركات بهلوانية وترفيهية نالت إعجاب الأطفال وأدخلت السعادة إلى صدورهم.
وفي حي الأمل تواصلت جهود القائمين على حملة (خليك في بيتك، وكمامتك علينا) حيث تمكن الرفاق من توزيع وسائل الوقاية من الفايروس على أعداد كبيرة من المواطنين.
كما شكَلت المحافظة، ستة فرق عمل ميدانية ضمت مجموعة من الرفيقات، لزيارة البيوت بهدف رفع حالة الوعي تجاه مخاطر الاستهتار باتخاذ الإجراءات الوقائية.

WhatsApp Image 2020-09-15 at 09.52.10(2).jpeg

محافظة رفح: مخطوطات جدارية وحملات تعقيم

رغم خطورة الأوضاع التي سببتها الجائحة في قطاع غزة، إلَا أن الحس التطوعي لدى الرفاق في محافظة رفح كان عالياً، وتجلى ذلك من خلال مساعيهم الجبارة لإغاثة المحتاجين وتقديم يد العون لهم.
حيث واصلت لجنة الطوارئ في منطقة "الشوكة"، حملة تعقيم الأزقة والشوارع، كما شكلت في تل السلطان فريقاً لنشر الإرشادات التوعوية من خلال كتابة شعارات جدارية وتوزيع منشورات ورقية تحمل في طياتها أهم الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للوقاية من الإصابة بالفايروس والحد من سرعة انتشاره.