Menu

ماتياس شمالي لم يعد له مكان بغزة

أبو صفية: على الأونروا بغزة أن تقوم بواجبها اتجاه اللاجئين

بكر أبو صفية

غزة - بوابة الهدف

قال مسؤول ملف اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بكر أبو صفية، اليوم الثلاثاء، "على إدارة (الأونروا) أنّ تأخذ دورها المباشر في غزة بتوزيع المعونات والأدوية والمعقمات على اللاجئين" لافتًا إلى أنّ "ماتياس شمالي" لم يعد له مكان في غزة.

وأضاف أبو صفية، في تصريحات لإذاعة القدس المحلية، "نحن نقف أمام هذا الرجل الذي أصبح بدون مكان في غزة بسبب قراراته ويجب الوقوف أمامه من الكل الفلسطيني بشكل جاد"معبرًا عن رفض اللاجئين لفلسفتة التي ترتكز على تقليص خدمات الأونروا تماشيًا مع صفقة القرن.

وتابع:"وجهنا إنذارا لماتياس بأن عليه أن يقوم بتطبيق وظيفة وكالة الغوث التي وجدت لأجلها وهي إغاثة وتشغيل اللاجئين" متهمًا ماتياس بأنه "يعمل بمعزل من إدارة (الأونروا) ولديه خطة تتماهى مع صفقة القرن.

وأكد أبو صفية أن "الأونروا في جميع مناطق عملها الخمس تقوم بواجباتها على أكمل وجه عدا إدارة الوكالة بغزة التي يقودها ماتياس شمالي بتجاوز صلاحياته الخدماتية الى سياسية" لافتًا إلى أنه "يقدم تبريرات غير منطقية حول تقليص أعمال وكالة الغوث".

ولفت أبو صفية إلى "خطورة توحيد السلة الغذائية" قائلًا إن ذلك "يعنى الاستغناء عن الموظفين وإلغاء دائرة البحث الاجتماعي".

وختم حديثه، موجهًا النداء إلى مدراء الدوائر في الوكالة:"أنتم تحت المجهر الوطني، ويجب عليكم رفع الصوت عاليًا ضد سياسة الوكالة التي ينتهجها ماتياس".