Menu
أوريدو

ستخلق "طاقة استثمارية"

أشكنازي: سنوقع المزيد من الاتفاقيات مع الإمارات الأسبوع المقبل

صورة تعبيرية

وكالات - بوابة الهدف

قال وزير خارجية كيان الاحتلال الصهيوني غابي أشكنازي، إن حكومته ستوقع المزيد من الاتفاقيات، مع الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة وفد إماراتي إلى "إسرائيل"، الأسبوع القادم.

وأضاف اشكنازي في كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي في جلسة خاصة للمصادقة على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/ آب الماضي، والتوقيع عليه، يوم 15 سبتمبر/أيلول في واشنطن، اليوم الخميس، "في الأسبوع المقبل، من المتوقع أن يقوم وفد من الإمارات بزيارة إسرائيل".

وأوضح "عقدت وزارة الخارجية في الأسابيع الماضية، العديد من مجموعات العمل مع شركاء من معظم الوزارات الحكومية، بهدف تنظيم إقامة العلاقات وصياغة اتفاقيات التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات".

وبيّن أن "الحديث يدور عن اتفاقيات ستسمح برحلات مباشرة للشركات من إسرائيل إلى الإمارات، واختراق أسواق جديدة للتكنولوجيا الإسرائيلية، وطاقة استثمارية ستقدم مساهمة كبيرة للاقتصاد الإسرائيلي، وإنشاء بعثات إسرائيلية رسمية في الخليج، والتعاون في التعامل مع فيروس كورونا والعديد من المجالات الأخرى".

وأشار "أتمنى مخلصًا أن نتمكن في وقت مبكر من الأسبوع المقبل من التوقيع على بعضها، وسنرى قريبًا سياحًا ورجال أعمال يزورون كلا البلدين، ويقومون بجولة في شوارع أبو ظبي والشاطئ، وكذلك شواطئ تل أبيب وجميع أنحاء إسرائيل".