Menu

بالصورالقوى واللجان الشعبية شمال غزة تشرع بتنفيذ سلسلة فعاليات منعًا لتمرير مخططات "الأونروا"

غزة _ بوابة الهدف

قررت القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين بشمال قطاع غزة الشروع بسلسلة من الفعاليات تبدأها بوقفة جماهيرية منتصف هذا الأسبوع يصاحبها مؤتمر صحفي لتلاوة البيان الصادر عنها والذي يحمل عناوين ومضامين موحّدة رافضة لسياسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في تعاملها مع قضية اللاجئين.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته مؤخرًا بحضور ممثلين عن كافة القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين بشمال غزة انبثق عنه اجتماعًا آخرًا عقدته بمقر اللجنة الشعبية للاجئين - مخيم جباليا التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية تدارست خلاله وناقشت باستفاضة السبل الأنجح لمنع تمرير مخططات إدارة "الأونروا" الرامية لتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.  

وثمن المجتمعون "كافة الجهود التي تبذلها مختلف القوى واللجان الشعبية لدعم وإسناد حقوق اللاجئين والدفاع عنها"، مُؤكدين "رفضهم المساس بتلك الحقوق وضرورة استيفائها ومضاعفتها وبما يمكن اللاجئين من تغلبهم على الظروف المعيشية الصعبة مع تأكيدهم على أن محاولات تقويض دور الأونروا خطوة فاشلة لن تتحقق على طريق تصفية قضية اللاجئين كما يتوهم أعداء الشعب الفلسطيني". 

وأضاف المجتمعون، إنّ "هذه المحاولات تتطلب توحيد الجهود وتضافرها وتكثيف الفعاليات والأنشطة الموحدة بأشكالها الاحتجاجية المختلفة وأن من حق اللاجئين ومن يمثلهم في المخيمات القيام بها".

ودعا المجتمعون "أبناء شعبنا للاستجابة للفعاليات التي سيجري تنظيمها بهدف ممارسة الضغط على إدارة الأونروا لمنع تطبيق مخططاتها التي أعلنت عنها مؤخرًا والمتعلقة بتقليص خدماتها المختلفة"، مطالبين "بضرورة الحفاظ على مؤسسات الأونروا وعدم المساس بها سيما وأنها الشاهد الحي والتاريخي الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني ويتوجب عليها الايفاء بالتزاماتها والقيام بدورها ومسؤولياتها المنوطة بها وعدم إعطاء أي فرصة للمتربصين بشعبنا و بقضيته لإنهاء دورها".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للمشاركة الواسعة في الوقفة الجماهيرية الاحتجاجية على "سياسات وتقليصات الوكالة"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 الساعة 11 صباحًا أمام مركز التموين وسط مخيم جباليا.
189d4b48-1f3b-4bbc-94ac-5dd7dd4e3144.jpg
a2bb9ce5-67d8-4581-8fcc-6dd99f16b0ac.jpg