Menu

عدد المناطق الحمراء في قطاع غزة وصل إلى 30

معروف: إدخال 12 حالة مصابة بفيروس كورونا إلى العناية المركزة يوم أمس

سلامة معروف

غزة _ بوابة الهدف

أفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، بأنّه تم إدخال 12 حالة مصابة بفيروس كورونا إلى العناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي أمس.

وأضاف معروف في تصريحاتٍ صحفية، أنّ عدد المناطق الحمراء في قطاع غزة وصل إلى 30 من أصل 94، يقطنها نحو نصف سكان القطاع، مُشيرًا أنّ أعراض شديدة بدأت تظهر على مصابين ليس لديهم أي سجل مرضي سابق.

ولفت معروف إلى أنّ معطيات التزام الناس مقلقة والجهات الحكومية تقوم بكل الإجراءات التي تساعد على نشر الوعي وإلزام الناس بإجراءات السلامة.

كما أشار إلى أنّ قرار إغلاق المرافق التجارية والعامة بدءًا من الساعة الخامسة مساءً محاولة جاء لتقليل عدد الإصابات وسنقيّم مدى نجاحه في ذلك خلال أسبوعين.

وأكَّد معروف أنّه "لو وصلنا إلى مرحلة لا تستطيع فيها وزارة الصحة التعامل مع أعداد المصابين بالتأكيد سيكون خيار الإغلاق التام هو المطروح وحيدًا على الطاولة".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم، عن تسجيل حالتي وفاة في القطاع و486 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما أفادت الوزارة في بيانها اليومي بوفاة مواطن يبلغ من العمر 66 عامًا في مستشفى غزة الأوروبي، ومواطنة تبلغ من العمر 73 عامًا في ذات المستشفى، فيما تم تسجيل 486 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في ارتفاعٍ ملحوظٍ في أعداد الإصابات مقارنةً بالأسابيع الماضية.