Menu

349 حالة بحاجة إلى رعاية طبيّة

غزة: تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا" وأعلى معدل إصابات منذ وصول الجائحة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالتي وفاة وتسجيل 754 إصابة بفيروس كورونا وتعافي 205 حالة بعد اجراء فحص مخبري لـ3142 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية، في ارتفاعٍ هو الأكبر في عدد الإصابات منذ تفشي جائحة كورونا في القطاع. 

وأشارت الوزارة في بيانها اليومي، إلى أنّ حالات التعافي الجديدة بلغت (205) حالة من مصابي فيروس كورونا، لافتةً إلى أنّ الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 13193 إصابة.

وبيّنت الوزارة أنّ إجمالي الحالات النشطة بلغ 4374 حالة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 8761 حالة، وإجمالي الوفيات بلغ 58 حالة وفاة.

كما أوضحت الوزارة أنّ اجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية بلغت 349 حالة، واجمالي الحالات الخطيرة بلغت 59 حالة.

مساء أمس الخميس، أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة أنه سيتم معاقبة أي مخالط يقوم بخرق إجراءات الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة 30 يومًا، ومعاقبة أي مصاب يقوم بخرق الحجر الصحي المنزلي، بالحبس مدة ثلاثة شهور.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم إنه تقرر فرض إجراءات عقابية جديدة بحق مخالفي إجراءات السلامة والوقاية، مؤكدًا على ضرورة التزام جميع أصحاب المحال التجارية، والمولات، ومراكز تقديم الخدمة، بإجراءات السلامة والوقاية للعاملين وللمواطنين مرتادي تلك المنشآت.

وشدد على أهمية ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، حيث سيتم معاقبة المخالفين بإغلاق المنشأة فورًا، وفرض غرامة مالية على صاحبها.

وأعلن أن وزارة الداخلية ستواصل فرض المزيد من تشديد الإجراءات والمتابعة الميدانية، وستعمل على تنفيذ الإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات، والمحال، ووسائل النقل، والبنوك، والمدارس، والمؤسسات الحكومية، وسائر مراكز تقديم الخدمة.