Menu

المسحال: سنحتج على أي تقليص لرواتب موظفي الأونروا

صورة أرشيفية

غزة - بوابة الهدف

عبّر رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في إقليم غزة، أمير المسحال عن رفض الاتحاد ورئاسة المؤتمر العام لاتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين إقدام إدارة الوكالة على أيِّ خطوة بشأن رواتب الموظفين.

واعتبر المسحال، في تصريحات صحفية، أنّ المسَّ برواتب الموظفين العاملين في الوكالة الدولية جزءًا من تقليص الخدمات المقدمة للاجئين.

وأشار المسحال إلى أن الاتحاد يعتزم تُنظَّم فعاليات عدة رافضة لقرار تقليص الرواتب للموظفين في حال أقره اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث، الذي سيُعقد غدًا الاثنين مع الدول المانحة.

 ولفت إلى أنّ الاتحاد سينظم غدًا، فعالية في قطاع غزة، بالتزامن مع اجتماع اللجنة الاستشارية، وسيعلن المؤتمر العام أيضًا عن سلسلة خطوات تصعيدية في حالِ مُسَّ برواتب موظفي الوكالة.

وربط المسحال خطوة تلقيص إدارة الأونروا لرواتب موظفيها بالخطوات السابقة التي أقرتها الإدارة كوقف التوظيف، ووقف المساعدة الغذائية عمَّن لديه دخل سواء كان قليلًا أو كثيرًا.

ونفذت اتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، الثلاثاء الماضي، في مختلف مناطق عملها، وقفات وفعاليات احتجاجية، رفضًا لسياسة التقشّف والتقليصات التي تتبّعها إدارة الوكالة الأممية، في ظل ما تعلنه من أزمة وعجز مالي، وما تشمله من تغييب لبعض الخدمات والحقوق، وإلغاء لبرامج تشغيلية وغيرها من السياسات المرفوضة شعبيًا ووطنيًا. 

وأعلن الناطق باسم وكالة الغوث الدولية "أونروا" سامي مشعشع، أمس، أنّ وكالة الغوث ستضطر إلى دفع رواتب غیر كاملة للعاملین فیھا في الأقالیم الخمس، لافتًا إلى أنّ (أونروا) تواجه عجزًا ماليًّا بلغ 115 مليون دولار، من بينها 70 مليونًا لدفع رواتب العاملين.