Menu

محكمة أمريكية ترفض طعن ترمب بنتائج الانتخابات في بنسلفانيا

ترامب

بوابة الهدف _ وكالات

رفضت محكمة استئناف فدرالية في ولاية بنسلفانيا الأميركية، أمس الجمعة، طعنًا تقدّم به فريق الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب لتجميد قرار قضائي صادق على فوز جو بايدن في الولاية.

وجاء رفض ثلاثة قضاة في محكمة استئناف بنسلفانيا قبول الطعن في نتائج انتخابات الولاية، بسبب أن الفارق بين بايدن وترمب في بنسلفانيا نحو 81 ألف صوت، ولا يوجد أدلة تدعم مزاعم عدم نزاهة العملية الانتخابية.

يوم أمس، تعهّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمغادرة البيت الأبيض إذا صوّت المجمع الانتخابي لصالح الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، مشيرًا إلى أنّه وحتى اضطراره إلى تسليم السلطة لخصمه في يناير المقبل سيكون هناك الكثير من الأحداث.

واعتبر ترامب أنّه من الخطأ أن يصوّت المجمع الانتخابي لبايدن، مضيفًا: حينها "سأترك حينها البيت الأبيض" مستدركًا: "من الصعب أن أقرّ بالهزيمة".

ورفض ترامب التحدث عن انتخابات 2024، معللًا ذلك بأنّ الانتخابات "الحالية لم تنته بعد" ولأنّ "هناك آلاف الأصوات التي يمكن أن تغير النتيجة" على حد قوله.

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، كما أن من المنتظر تنصيب الرئيس المنتخب يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.