Menu

الضفة المحتلة: إغلاق بلدة بلعا.. وتعليق دوام عدة مدارس بسبب كورونا

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلن محافظ طولكرم عن إغلاق بلدة بلعا شرق طولكرم، كما أعلن محافظ سلفيت عن تعليق الدوام في عدد من مدارس سلفيت بسبب كورونا.

وأعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر إغلاق بلدة بلعا لمدة 48 ساعة، وبالتشاور بعد التشاور مع الجهات المختصة، ولجنة الطوارئ في البلدة، ابتداء من صباح يوم غد الأحد، باستثناء المخابز والصيدليات وأماكن شحن الكهرباء في البلدة.

وقال المحافظ أبو بكر في تصريح صحفي، إن هذا الإغلاق جاء في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى البلدة، وفي إطار الجهود المبذولة للحد من تفشي الفيروس، وحفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

وشدد على أهمية الإجراءات الوقائية واتخاذ سبل السلامة العامة للحفاظ على صحة المواطنين والحد من تفشي فيروس كورونا، متمنيا السلامة للجميع.

كما أعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل، في تصريح صحفي، تعليق الدوام في مدرسة بنات دير استيا الأساسية، وتعليق دوام ثلاث شعب مصابة في مدرسة بنات دير استيا الثانوية، وثلاث شعب مصابة في مدرسة بنات سلفيت الأساسية العليا، وتعليق دوام الصف التاسع الأساسي في مدرسة بنات كفل حارس، ودوام الصف الثامن الأساسي في مدرسة بنات مسحة الثانوية لمدة 14 يوما.

وأعلنت وزارة الصحة في الضفة الغربية المحتلة، ظهر اليوم، عن تسجيل 15 حالة وفاة، و1422 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الضفة وقطاع غزة، خلال الساعات 24 الماضية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطنية مي الكيلة، إنه "لا يوجد قرار بفرض الإغلاق الشامل" لافتة إلى أنّ وزارة الصحة تدرس عدّة سيناريوهات للوضع الوبائي، مؤكدة وجود خطط جاهزة للتعامل مع أي سيناريو.

ولفتت الكيلة، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إلى أن لجنة الوبائيات ستجتمع مساء اليوم لرفع توصياتها حول الوضع الوبائي في فلسطين.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن 18% فقط من وحدات العناية المكثفة يتم استخدامها حيث يُشغل منها 69 من أصل 450 وحدة موجودة في المستشفيات الفلسطينية.

وأوضحت أن عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا يبلغ حوالي 25000 إصابة، مضيفة أن عدد الاصابات والوفيات أقل من الدول المجاورة مقارنة بعدد السكان.

وحذرت من ارتفاع عدد الاصابات في ظل عدم الالتزام باجراءات السلامة والوقاية.