Menu

بيت لحم: اتحاد لجان العمل الزراعي يحيي يوم التربة العالمي بمسار بيئي بواد فوكين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي، مسارًا بيئيًا في قرية واد فوكين غرب بيت لحم، وذلك بمناسبة يوم التربة العالمي الذي يوافق الخامس من الشهر الجاري.

 وشارك في الفعالية، التي تأتي بالتعاون مع شبكة يوم الأرض العالمية أكثر من 30 متطوعًا ومتطوعة من اتحاد لجان العمل الزراعي واللجان الزراعية من قرى نحالين، بتير وجناتا ومتطوعين من واد فوكين.

وشمل النشاط على مسار بطول 2 كم، قام المتطوعون خلاله بتنظيف المسار والأراضي المجاورة والبرك المائية من المواد البلاستيكية ومخلفات مواد الزراعة، بالتزامن مع تعريف المشاركين بقرية واد فوكين وطبيعة الزراعة في القرية، وأبرز التهديدات التي تواجه المزارعين هناك.

وأهم هذه التهديدات تلوث التربة بسبب ضخ مجاري المستوطنات المقامة على أراضي القرية باتجاه أراضيها الزراعية، بالإضافة إلى تلوث المنطقة بفعل عدم الاهتمام بنظافة المنطقة من قبل الأهالي حيث تعد القرية مقصد للعشرات من أبناء القرى المحيطة.

وهدف النشاط إلى تعريف المشاركين في المنطقة وبطبيعتها والمخاطر التي تهددها، بالإضافة إلى تنظيف المنطقة حيث جرى إزالة أكثر من 500 كغم من المواد البلاستيكية والتخلص منها بطريقة سليمة وآمنة للبيئة.