Menu

الأطر الطلابية بجامعة فلسطين تُطالب الإدارة بوقف ابتزاز الطلبة ماليًا

جامعة فلسطين

غزة - بوابة الهدف

 طالبت الأطر الطلابية بجامعة فلسطين، اليوم الثلاثاء، إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن قراراتها والاستجابة لمطالب الحركة الطلابية المتمثلة بوقف "الابتزاز المالي للطلبة" و "اعتماد سياسة التقسيط المريح".

وقالت الأطر، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، "في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والمريرة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتأثره بشكل كبير بجائحة كورونا وما خلفته من أثار كارثية على الوضع الاجتماعي للطلبة والأهالي، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بجملة إجراءات تعسفية تتعلق بإجبار الطلبة على دفع كامل الرسوم الدراسية، وذلك في نهاية تقديم التقييمات النصفية، والقيام بإغلاق صفحات الطلبة ما يعني حرمانهم من تقديم الامتحانات والتقييمات".

وعليه، طالبت الأطر إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن قراراتها و"الاستجابة لمطالب الحركة الطلابية التي عبرنا عنها من خلال تواصلنا مع ادارة الجامعة"، "وفتح الصفحات أمام جميع الطلبة".

وشددت الأطر على ضرورة "التخلي عن سياسة الابتزاز المالي للطلبة من خلال تحديد أوقات الامتحانات لإجبار الطلبة على الدفع لمبالغ كبيرة". مؤكدة على أهمية "مراعاة أوضاع الطلبة وشعبنا من خلال اعتماد سياسة التقسيط المريح للطلبة خصوصا في ظل جائحة كورونا".

وفي ختام البيان، قالت الأطر:"منذ اللحظة الأولى للقرار قد تواصلنا مع ادارة الجامعة وطالبناها بالتراجع عن هذا القرار، وما زلنا في حالة اجتماع مستمر لمتابعة هذه المشكلة التي لن نتواني بكل الخطوات النقابية من أجل ضمان عدم حرمان أي طالب فقير ومتعفف من حقه في تقديم الامتحانات والتقييمات".

الأطر الطلابية الموقعة على البيان:

جبهة العمل الطلابي التقدمية

كتلة الوحدة الطلابية

حركة الشبيبة الفتحاوية

الكتلة الإسلامية

الرابطة الإسلامية