Menu

فؤاد يدعو عباس لإنهاء أوسلو وإعلان وقف التنسيق الأمني والمفاوضات

أبو أحمد فؤاد

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

دعا نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لتبنى وتضمين قرارات المجلس المركزي التي شكلت الإجماع الوطني الفلسطيني، في كلمته  أمام هيئة الأمم المتحدة.

وشدد فؤاد على ضرورة "وقف التنسيق الأمني والمفاوضات مع العدو الصهيوني، وفضح العدو وجرائمه المستمرة من تدمير غزة إلى حرق الأطفال وتهويد القدس والاستيطان".

كما دعا فؤاد عباس إلى إعلان انتهاء اتفاقات أوسلو بكل وضوح.

وأكد فؤاد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن قيام الدولة الفلسطينية لا يعني على الإطلاق إلغاء منظمة التحرير الفلسطينية كممثل للشعب الفلسطيني وأهدافه الاستراتيجية.

وقال فؤاد في تصريح صحفي: المطلوب أيضاً من الأخ الرئيس أن يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بممارسة كافة أشكال النضال من أجل تحرير وطنه كحق مشروع للشعوب المحتلة أوطانها.

وأضاف: تجب المطالبة بالحماية الدولية لشعبنا ولدولتنا، حيث أنها دولة تحت الاحتلال، وتتحمل المؤسسات الدولية (هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي) المسؤولية في العمل على ممارسة الدولة الفلسطينية سيادتها الكاملة.

ورأى فؤاد أن خطاب عباس يجب أن يتضمن موقفاً واضحاً ينص على ضرورة تطبيق قرار هيئة الأمم المتحدة بعودة اللاجئين إلى ديارهم التي طردوا منها حسب القرار الأممي رقم 194.