Menu

سلامة معروف: اجتماع سيعقد نهاية الأسبوع لمناقشة تشديد الإجراءات من تخفيفها

سلامة معروف

أعلن سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي، عن عقد اجتماع نهاية هذا الأسبوع مع خلية الأزمة العليا لمناقشة الموقف من الإجراءات الحكومية سواء بالتمديد أو التخفيف أو التشديد، بحسب مستجدات الحالة الوبائية التي تضعها وزارة الصحة.

وأضاف معروف في تصريحات صحفية اليوم الأحد "هناك توصية واضحة من وزارة الصحة بضرورة تمديد إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة كورونا وعدم التخفيف منها".

وأكد معروف على وجود مؤشرات إيجابية واضحة بفعل الإجراءات المتخذة على الحالة الوبائية، مشدداً على ضرورة الاستمرار بالعمل بها حسب التوصيات.

وتابع معروف" الأضرار الواقعة على صالات الأفراح كجزء مهم من القطاع الاقتصادي الذي تضرر بنسب متفاوتة هو مسار حديث دائم ومتابعة من قبل الجهات الحكومية وخلية الأزمة".

وكشف معروف عن طروحات كثيرة موجودة لمحاولة تعزيز صمود أصحاب صالات الأفراح المتضررين وهناك، لافتاً على وجود توصيات لتعويض كافة الفئات والشرائح التي تضررت بسب جائحة كورونا.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم، أعلنت تسجيل 7 حالات وفاة و( 409 ) إصابة جديدة الإصابة بفيروس كورونا.

ويذكر أن مجموعةً من الإجراءات الوقائية المتخذة في قطاع غزة للحد من انتشار الوباء، تتمثل في الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى الإغلاق بعد السادسة والنصف مساءً من كل يوم.