Menu

لأسباب انتخابية.. نتنياهو يسعى جاهدًا لزيارة المغرب

نتنياهو

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال موقع واي نت العبري، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس الحكومة الصهيونية "بنيامين نتنياهو" يسعى جاهداً لجذب أكبر عدد ممكن من الأصوات في الانتخابات المقبلة التي ستجري في 23 مارس/ آذار المقبل، في ظل محاولات تشكيل تكتلات من اليمين والوسط واليسار لإسقاطه، ومنافسته على تشكيل الحكومة المقبلة.

وبحسب الموقع العبري، فإن "نتنياهو" يعمل جاهدًا لتحقيق ذلك من خلال زيارة تاريخية للعاهل المغربي محمد السادس وبالتنسيق لها من خلال المسؤولين المقربين منه، لتتم خلال الأشهر المقبلة في خضم الحملة الانتخابية.

وأضاف: في حال تمت هذه الزيارة التاريخية فسيكون لها تأثير إعلامي كبير، وبهذه الطريقة سيخدم نتنياهو حملة حزبه ويعزز خطه السياسي، كما جاء.

ونقل الموقع عن مصادر سياسية صهيونية، أن هناك حراكاً من قبل شخصيات مقربة من "نتنياهو" لتنسيق زيارة يستقبل فيها العاهل المغربي في أول موعد ممكن، خلال الفترة القليلة المقبلة.

وكان نتنياهو تحدث مع العاهل المغربي ودعاه لزيارة الأراضي المحتلة، وذلك بعد أن وقع ممثلون عن الكيان الصهيوني والمغرب اتفاقًا لاستئناف العلاقات الدبلوماسية في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ورجحت المصادر نفسها أن يقوم "نتنياهو" أيضاً بزيارة إلى الإمارات و البحرين اللتين تم توقيع اتفاقيات معهما في الصيف المقبل، فيما يقدر مسؤولون صهاينة أن الاتفاق مع المغرب سيكون حاليًا جزءً أساسيًا من الحملة الانتخابية المقبلة.