Menu

اللواء سلامي: نحذر العدو من اقتراف أي خطأ مع ايران

حسين سلامي

طهران_بوابة الهدف

هدد قائد حرس الثورة في إيران اللواء حسين سلامي، اليوم الأربعاء، أمريكا بالرد الحاسم إذا أخطأت في حساباتها، مؤكداُ أن إيران رفعت مستوى إجراءاتها التكتيكية.

وأضاف سلامي، "عازمون بقوة على حفظ أمن الخليج"، مشيراً إلى أن "القوى البحرية التابعة لحرس الثورة مستمرة في زيادة دائرة سيادتها ورصدها وقوتها وتتطلع إلى الأفق البعيد".

وأكد سلامي على أن القوى البحرية التابعة لحرس الثورة مستمرة في زيادة دائرة سيادتها ورصدها وقوتها وتتطلع إلى الأفق البعيد.

يأتي ذلك، في وقت أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، في وقت سابق عن نشر قادفتين من نوع "B-52H" في قواعدها بالشرق الأوسط، محذرةً من "الاستخفاف بقدرات الولايات المتحدة" العسكرية".

اقرأ ايضا: قائد قوة القدس: سننتقم للشهيد سليماني في عقر دار الأعداء

وأطلق الجيش الإيراني أمس الثلاثاء مناورات ضخمة للطائرات المسيّرة، تزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني. وانطلقت أول مناورات قتالية مشتركة وكبرى للطائرات المسيرة في محافظة سمنان ومناطق مختلفة من المناطق الحدودية.

وكانت إيران قد حذّرت مطلع شهر كانون الثاني/يناير الجاري، عبر بعثتها في الأمم المتحدة من مغامرة عسكرية أميركية في منطقة الخليج.

وتشهد المنطقة تطورات ميدانية بين طهران وأمريكا، إثر اغتيال أمريكا لقائد قوة القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني بضربة جوية في يناير 2020 قرب مطار بغداد.