Menu

أخذنا 200 عينة من الخليل وجنين

الصحة برام الله: نجري فحوصات للكشف عن كورونا المتحولة بالضفة

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

قالت وزارة الصحة برام الله، اليوم الخميس، إنها أخذت نحو 200 عينة لمواطنين من مدينتي الخليل وجنين للكشف عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا مؤخرًا ووصلت إلى فلسطين المحتلة.

وقال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، أن العمل يجري للكشف عن السلالة الجديدة من الفيروس في الخليل وجنين بالذات لأنها المناطق الأكثر تماسًا مع الداخل المحتل  بسبب حركة العمال وتنقلهم.

وأضاف، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أنه سيتم فحص هذه العينات لمسح الطراز الجيني للفيروس ومعرفة ما اذا وصلت هذه السلالة الجديدة الى فلسطين خلال الأسبوع القادم وستكون هناك نتائج حول هذه الفحوصات.

وفي سياق متصل، لفت النجار إلى أن هناك انخفاضًا في اعداد الإصابات حاليا، واستقرار منذ أسبوع في المنحنى الوبائي في إيجابية العينات التي يتم فحصها.

وجددت وزارة الصحة تحذيرها، من خطورة عزوف المواطنين، عن اجراء فحوصات فيروس كورونا، مؤكدة أن آثارًا سلبية كبيرة ستكون ناجمة عن ذلك، لأن المواطن المصاب ولا يعرف أنه مصاب سيظل ينشر الفيروس في المجتمع دون علمه.

وشددت الوزارة على ضرورة استمرار التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية وقانون التباعد حتى ينخفض المنحنى ويتسطح فعليًا، مشيرةً إلى أن نسبة اشغال الأسرّة لمرضى كورونا في مستشفيات الوطن وصلت إلى اكثر من 80%، رغم الانخفاض الملموس لاعداد الاصابات.