Menu

الدول الأربع ستجتمع بالقاهرة

تأجيل اجتماع بين المالكي و"أشكنازي" لبحث إحياء ما يسمى بـ"عملية السلام"

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

استمراراً لنهج السلطة الفلسطينية العبثي والمخالف لقرار كافة الفصائل الوطنية برفض التفاوض مع الاحتلال الصهيوني، كشفت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الأحد، عن تأجيل اجتماع كان سيعقد بين وزير الخارجية الصهيوني "غابي أشكنازي" ونظيره الفلسطيني رياض المالكي لبحث إحياء ما يسمى بـ"عملية السلام".

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصادر دبلوماسية فرنسية، أن اللقاء سيعقد بوساطة مباشرة من القاهرة وباريس، إلا أنه أُجل بسبب الإغلاق الصحي الشامل بفعل تفشي فيروس "كورونا" في الأراضي المحتلة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد توسط بشكل مباشر وتحدث مع الطرفين بالنيابة عن مجموعة الدول الأربع المعنية بعملية السلام وهي (فرنسا - ألمانيا - مصر - الأردن).

فيما قالت المصادر، إن المجموعة ستواصل نشاطها في هذه المرحلة على مستوى وزراء الخارجية، لمحاولة تنظيم لقاء بين الطرفين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس كان قد طالب في خطاب سابق له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعقد مؤتمر برعاية دولية وبمشاركة اللجنة الرباعية لاستئناف المفاوضات.

وسيجتمع وزراء خارجية مصر و الأردن وفرنسا وألمانيا، غدٍ الاثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث إحياء العملية التفاوضية، وسيصل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم، لإجراء مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري.

وتؤكد الفصائل الفلسطينية الوطنية رفضها لأي شكل من أشكال التفاوض مع كيان الاحتلال بل وتشدد على خيار المقاومة كطريق وحيد أمام الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه المغتصبة.