Menu

صحة الاحتلال: سيتم تطعيم الأسرى الفلسطينيين اعتباراً من الأسبوع القادم

التقاط.PNG

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلن وزير صحة الاحتلال الصهيوني "يولي إدلشتاين"، مساء اليوم الخميس، بدء تسليم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مصلحة السجون، اعتبارًا من الأسبوع المقبل لتطعيم الأسرى.

وجاء ذلك، بعد المواجهة الإعلامية بين وزير الأمن الداخلي الصهيوني "أمير أوحانا" والمستشار القضائي للحكومة  "أفيخاي مندلبليت" حول تسليم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مصلحة السجون.

يذكر أن "أوحانا" قد أمر بعدم تطعيم الأسرى الفلسطينيين، حتى يتم تلقيح عدد أكبر من "الإسرائيليين"، حسبما جاء في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام العبري.

ومن جانب آخر، قال "مندلبليت" في تصريحات له، إن التوجيهات بعدم تطعيم السجناء تفتقر إلى الصلاحية وغير سارية المفعول، كما جاء.

وكانت 5 منظمات حقوقية قد قدمت يوم الأحد الماضي التماساً للمحكمة العليا الإسرائيلية، ضد قرار "أوحانا"، لرفضه تطعيم الأسرى في السجون.

وطالبت المنظمات عبر التماسها، بإصدار أوامر لمصلحة السجون لتطعيم جميع السجناء والأسرى، وفقًا لمخطط أولوية التطعيم الذي حددته وزارة الصحة الصهيونية، مع التركيز على السجناء والأسرى الذين تبلغ أعمارهم من 60 عامًا فما فوق والفئات الأخرى المعرضة للخطر.

والجدير بالذكر أن نادي الأسير الفلسطيني أكد اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى في سجن ريمون زاد إلى 31 حالة والعدد مرشح للارتفاع.