Menu

إدلشتاين: تطعيم الأسرى الفلسطينيين ضد كورونا الأسبوع المقبل

أفاد وزير الصحة الصهيوني، يولي إدلشتاين، بأنه سيتم تطيعم طواقم مصلحة السجون الصهيونية، باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، على أن تبدأ حملة تطعيم السجناء، ومن ضمنهم الأسرى الفلسطينيين، خلال الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في ظل الخلاف العلني بين بين وزير الأمن الصهيوني الداخلي، أمير أوحانا، والمستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي ماندلبليت، بشأن تطعيم الأسرى.

حيث أعلن أوحانا أنه لا ينوي السماح بتطعيم السجناء "في الوقت الحالي"، فيما شدد مندلبليت على أنه "يتصرف دون سلطة قانونية في هذا الشأن".

وقال وزير الصحة في تصريحات صدرت عنه خلال زيارته إلى عيادة صندوق المرضى "كلالليت" في مدينة الرملة، برفقة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للاحتفال بوصول عدد المتطعمين باللقاح ضد فيروس كورونا إلى مليونين، إن جهاز الصحة الصهيوني "سيبدأ بتطعيم الأسرى الفلسطينيين بفيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل"، وكرر تصريحاته في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة، في الولايات المتحدة (NPR).

وأشارت القناة العامة "كان 11" إلى أن التصريحات الصادرة عن إدلشتاين اتخذت دون أن تتعارض بالظاهر مع قرار وزير الأمن الداخلي، الذي رفض تطعيم الأسرى الفلسطينيين، قبل تطعيم كامل الطواقم العاملة في مصلحة سجون الاحتلال؛ إذ من المقرر أن تنهي مصلحة السجون من تطعيم طواقمها خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، علما بأنها قامت بالفعل بتطعيم ثلث العاملين فيها.