Menu

روحاني: الحرب الاقتصادية على ايران فشلت..ونطوي صفحتها الاخيرة

الرئيس الايراني حسن روحاني

طهران_بوابة الهدف

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن الحرب الاقتصادية التي شنها الأعداء على إيران فشلت، مشيراً إلى أنها تطوي صفحاتها الأخيرة.

وقال روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء الايراني اليوم إن “العالم وفي موقف موحد يطالب أمريكا بالعودة إلى التزاماتها ونحن على استعداد لتنفيذ التزاماتنا متى ما عادت الأطراف المقابلة إلى الالتزام بالاتفاق النووي والقرار الأممي 2231”.

ولفت روحاني إلى أن الظروف الاقتصادية لإيران اليوم تختلف بشكل كامل عما كانت عليه قبل شهر من الآن، مؤكداً أنها تتجه نحو مزيد من التحسن خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه التصريحات في ظل مناكفاتٍ سياسيةٍ وميدانيةٍ بين طهران وواشنطن، لا سيما في ظل العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران من قبل أمريكا.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مجموعة من العقوبات الاقتصادية على طهران، بعد خروجها من الاتفاق النووي في بداية ولاية ترامب قبل أربعة أعوام.

وشهد ملف العقوبات في الفترة الأخيرة، تصريحاتٍ سياسية إيرانية رسمية، تفيد بأن العودة للالتزامات النووية مشروطة برفع العقوبات عن إيران.

وقال روحاني في هذا الصدد، بأن طهران جاهزة للعودة لالتزاماتها بالاتفاق النووي بعد ساعة واحدة من امتثال الدول الأوروبية وأمريكا لتعهداتها.