Menu

"هناك شغف كبير لدى أهالي القطاع"..

لجنة الانتخابات تكشف نسبة تسجيل الناخبين في قطاع غزّة

غزة _ بوابة الهدف

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم السبت، إنّ "اللجنة حرصت على إطلاق عملية تسجيل الناخبين من قطاع غزّة والأمور في غزة تسير بشكلٍ ممتاز وسلس وهناك شغف كبير لدى أهلنا في القطاع للتسجيل للانتخابات".

ولفت كحيل خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّ "نسبة التسجيل في قطاع غزّة تفوق معدّل 92% في كافة المحافظات"، مُؤكدًا على أنّ "الإجراءات التي تطبّق في غزّة تطبّق في كافة محافظات الوطن".

وأشار كحيل إلى أنّه "في 16 فبراير الجاري سيتم إغلاق عملية التسجيل بالكامل وبعد ذلك سيتم مراجعة البيانات ونشر السجل الانتخابي في الأوّل من مارس القادم، كما سيتم نشر السجل في 1090 مركز في الضفة وغزة لمدّة ثلاثة أيّام ليطّلع كل مواطن على بياناته للتأكد منها وبعدها يتم نشر السجل النهائي".

ووصل ظهر الثلاثاء الماضي، وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة للقاء الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والإطلاع على تطورات عمل المكاتب التابعة له، عبر حاجز بيت حانون/ ايرز شمال القطاع، قادمًا من مدينة رام الله، وضم الوفد كلًا من المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي، والمتحدّث باسم اللجنة فريد طعم الله.