Menu

العدوى باتت مجتمعية

الضفة الغربية: تسجيل 139 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية من فيروس كورونا

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أعلن مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة وعضو لجنة الطوارئ العليا لمواجهة فيروس كورونا أسامة النجار، اليوم الثلاثاء، تسجيل 139 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية من الفيروس من أصل 139 جرى فحصها في مختبرات الجامعة الأمريكية.

وأوضح النجار، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين الرسمي تابعتها بوابة الهدف أن جميع العينات التي جرى فحصها في مختبرات الجامعة الأمريكية تبين إصابتها بالطفرة البريطانية من فيروس كورونا.

ولفت النجار أن أحد المؤشرات على الإصابة بالطفرة الجديدة هي انتشارها الواسع؛ إذ لاحظنا أن العائلات تصاب بأكلمها حتى صغار السن والأطفال.

وتوقع أن الطفرة البريطانية أصبحت منتشرة بشكل مجتمعي في الضفة الغربية، مؤكدًا أن "معظم المشافي المخصصة لعلاج مرضى "كورونا" شبه ممتلئة في جميع محافظات الضفة الغربية".

وفي سياق متصل، أكد النجار أن الطفرة البرازيلية أكثر فتكًا وإمكانية تعرض المصاب بها إلى التدهور أكبر، مشيرًا إلى أنّ سرعة الإصابة بالطفرات الجديدة من فيروس كورونا أعلى وتأثيرها على جهاز المناعي أكبر.

وأشار إلى أن "جميع الدراسات التي نشرت خلال الفترة الماضية تظهر أن جميع التطعيمات المجازة فعالة ضد جميع الطفرات الجديدة".

وفي ختام كلامه، أكد على أنه "لا يوجد سوى آلية واحد لتجنب كارثة صحية، وهي الإلتزام بوسائل الحماية والوقاية والتباعد الاجتماعي".