Menu

لجنة الانتخابات: نسبة التسجيل 92 بالمئة وسنغلقه مساء اليوم

صورة تعبيرية

رام الله - بوابة الهدف

أكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله أن التسجيل للانتخابات يغلق مساء اليوم الثلاثاء بشكل كامل مشيرًا إلى إنه "لن يتم تمديد المدة" لافتًا إلى أنّ نسب التسجيل عالية جدًا ووصلت إلى نحو 92 بالمئة في جميع المحافظات حتى صباح اليوم، وبلغت نحو 2 مليون و 577 ألف ناخبًا على مدار الأيام السابقة.

وأوضح، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، إلى أنه سيتم إغلاق مراكز التسجيل عند الساعة الرابعة مساء فيما سيغلق التسجيل الإلكتروني في تمام الساعة 12 ليلًا.

ولفت إلى أنّ الخطوة التالية هي تنقيح السجلات وعرضها على المواطنين لفتح الباب أماهم لتسجيل إعتراضهم. مشيرًا إلى أنّ الاعتراض لا يكون بشكل تعسفي، إنما يجب أن يكون وفق محددات قانونية وبالإثباتات والوثائق.

وأضاف: "وعليه نقوم بابلاغ الشخص المعترض عليه ونستمع إلى رده وبعد ذلك تعرض النتائج على لجنة وهي تقيّم وتصدر قرارها". مضيفًا:"كل مواطن سيجد اسمه منشور في مركز الاقتراع الذي سجل نفسه فيه".

وفي سياق متصل، أوضح أنّ "اللقاءات مع الفصائل تنقسم إلى قسمين الأول فني والآخر سياسي" مؤكدًا أنّ الفصائل والأحزاب السياسية أحد الشركاء الأساسين بالعمل مع لجنة الانتخابات. 

وأضاف: "نحن نستقبل يوميًا عشرات الطلبات للرقابة المحلية، وتلقينا طلبات رقابة دولية"  مؤكدًأ أن "هناك اهتمام منقطع النظير من العالم  بالانتخابات الفلسطينية والرقابة عليها".