Menu

الالتزام بالإجراءات الوقائية في تراجع

الكيلة: دخلنا موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعاً حاداً

لجنة الوبائيات الوطنية

رام الله _ بوابة الهدف

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إننا دخلنا في موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا ومنحنى الإصابات يشهد ارتفاعاً حاداً، مضيفةً "يتم بحث مختلف الإجراءات التي من شأنها الحد من الانتشار الواسع لأعداد الإصابات".

وأوضحت الكيلة، خلال اجتماع للجنة الوبائيات الوطنية، أن اللجنة خرجت بتوصيات تم رفعها لرئيس الوزراء محمد اشتية، ولجنة الطوارئ العليا لدراستها وإصدار قرارات للحد من انتشار الفيروس.

وكانت لجنة الوبائيات الوطنية، قد اجتمعت صباح اليوم لبحث مستجدات الحالة الوبائية وما يتعلق بالطفرات الجديدة لفيروس "كورونا"، وملف التطعيم، مستعرضةً بشكل مفصل، من حيث منحنى الإصابات وأعدادها، وتوزيعاتها في مختلف المحافظات، والإصابات في المدارس، ونسبة إشغال الأسرة في المستشفيات ومراكز علاج "كورونا"، وأسرة العناية المكثفة وأجهزة التنفس الاصطناعي، والاحتياجات اللازمة لمواجهة الموجة الثالثة.

وأكدت اللجنة أن هناك تراجعاً في نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لافتة إلى أن المدارس أدت بشكل كبير لعودة منحنى الإصابات في الصعود.

وذكرت أن الأطفال يُصابون ولا يشعرون بأعراض في الغالب، وهذا ما يؤدي لنقلهم للعدوى لبيوتهم، وازدياد أعداد الإصابات.

كما وناقشت اللجنة الوبائية مستجدات ملف وخطة التطعيم، ومواعيد وصولها المتوقعة، مشددة على ضرورة التزام كافة المواطنين بضرورة الالتزام بلبس الكمامات والتعقيم والتباعد الاجتماعي.