Menu

لبنان: منيمنة يطلع قادة الفصائل على خطة تأمين لقاحات كورونا للاجئين الفلسطينيين

صورة من الاجتماع

لبنان - بوابة الهدف

أطلع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، اليوم الجمعة، ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان على جهود تأمين 300 ألف لقاح ضد فيروس كورونا للاجئين الفلسطينيين، يتم تمويلها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح قريبة من المخيمات وداخل بعض المخيمات.

جاء ذلك خلال اجتماعهم عبر تطبيق زوم للتباحث في الاوضاع الصحية والاجتماعية  في المخيمات والتجمعات الفلسطينية  في ظل استمرار تفشي وباء كورونا.

وأبلغ منيمنة الحضور، بتعهد وزير الصحة بطلب شراء هذه اللقاحات على ما سبق وطلبته الدولة اللبنانية من شركة (AstraZeneca)، وذلك لصالح اللاجئين الفلسطينيين المسجلين على منصة وزارة الصحة من قبل الاونروا، كما أبلغهم تولي الوكالة موضوع استكمال تسجيل كافة الفلسطينيين على هذه المنصة.

واطلع المجتمعين على مسار خطة اللجنة لتعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، وانتهائها من تجهيز بعض المستشفيات الفلسطينية في مختلف المناطق اللبنانية بغرف العناية الفائقة ومراكز العزل وكافة متطلبات العلاج من الوباء.

بدورهم، أثنى ممثلو الفصائل على جهود اللجنة، مؤكدين استمرار سكان المخيمات والتجمعات الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وطالبوا وكالة الاونروا بإطلاق مشروع إغاثة طارئة لللاجئين الفلسطينيين في لبنان تشمل تأمين مساعدات نقدية منتظمة، ورفع سقف التغطية الصحية في المستشفيات، وزيادة الحد الأقصى للمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها رفع قيمة المساعدة النقدية وتلبية الاحتياجات الفورية.