Menu

محافظا سلفيت وطولكرم يغلقان 4 بلدات بسبب تفشي "كورونا"

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلن محافظا طولكرم وسلفيت، اليوم الأحد، إغلاق 4 بلدات في المحافظتين بسبب ارتفاع تسجيل الإصابات فيهما.

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر إغلاق بلدتي عنبتا وكفر زيباد لمدة يومين ابتداء من صباح غدٍ الاثنين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وفي إطار الجهود المبذولة والمستمرة للحد من تفشيه.

وأوضح، في تصريح صحفي، أنّ هذا القرار قابل للتجديد حسب تطورات الحالة الوبائية للحد من تفشي فيروس كورونا، كما أنه لا يشمل المخابز والصيدليات.

كما أعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل إغلاق بلدتي كفر الديك وحارس لمدة 72 ساعة، اعتباراً من صباح غدٍ الاثنين، ومنع الحركة فيهما نهائيا بسبب تفشي فيروس كورونا بحسب بيان صحفي.

وأوضح أن الإغلاق يشمل منع الحركة نهائيا بما في ذلك حركة الموظفين، وإغلاق كافة المحال التجارية، فيما يسمح فقط بفتح المخابز والصيدليات، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات السلامة وأن تقوم لجان الطوارئ المحلية بمتابعة أحوال المواطنين وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

وفي ختام بيانه، دعا المصابين أو المخالطين ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي المعلن وعدم اختراق الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية.

في ارتفاع ملحوظ لعدد الإصابات أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم، تسجيل 23 حالة وفاة و1911 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و956 حالة تعافٍ بالضفة و غزة خلال 24 ساعة الماضية.