Menu

القدس: مستعربون يختطفون 3 شبان من بلدة أبو ديس

صورة تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اختطف مستعربون، مساء اليوم الاثنين، 3 شبان من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، بينهم شقيقان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن الناشط محمد حجازي قوله إنّ مستعربين بمساندة من جيش الاحتلال اختطفوا الشقيقين أحمد وعبد الله نبيل بدر، والشاب خالد بدر، بالقرب من الجدار الفاصل في أبو ديس.

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم، 15 مواطنا من مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة في الضفة فجر اليوم كان معظمها في مدينتي القدس المحتلة والخليل.

ومن مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين في أحياء متفرق بالمدينة، عرف منهم: عوني عبيد، نديم الخطيب، حمزة صلاح الدين، عمر دياب، حسن درويش.

إلى ذلك اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني أحياء متفرقة في مدينة الخليل اعتقل خلالها ستة مواطنين فيها، عرف منهم: ثمين حلايقة، عاطف تعامله، هشام نصر الدين، وائل الجودي، حسن الجودي

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال كلاُ من، الشاب محمد أحمد محمود يحيى (24 عاما)، والشقيقين هشام وحسام أحمد محمد يحيى (20، و17 عاما)،  فيما اعتقلت الأسير المحرر يوسف عبد المالك السعدي (29عاما)، من سيلة الحارثية، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما، واعتقلت الشقيقين نديم ومحمد عبد الحميد الخطيب، والشاب محمد حمزة صلاح الدين، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم، واستجواب ساكنيها.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات دهم وتفتيش واقتحامات لمختلف المناطق والأحياء في الضفة المحتلة، تتخللها مواجهات واعتداءات من الجيش على المواطنين الفلسطينيين.

ويقوم جيش الاحتلال يومياً في اقتحاماته باعتقالات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تسليم آخرين بلاغات لمراجعة ما يسمى بـ"مخابرات الجيش" للاستجواب.