Menu

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية واسعة بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

اعتقالات لجيش الاحتلال

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شنت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالبت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة 34 عاماً، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة شمال طولكرم، والأسير المحرر مهدي حسن حامد 29 عاماً، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرق طولكرم.

وفي بيت لحم، أكد مصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسيران المحرران إبراهيم سليمان دعدوع 21 عاماً، ومحمود أحمد عيسى 21 عاماً، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس - الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

كما وقالت مصادر محلية، اعتقلت قوات الإحتلال ثلاثة أسرى محررين، ونكلت برابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين، كما اعتقلت مواطنا من قرية رمانة بعد اقتحام منزل في مدينة أريحا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سعيد ابو علي في مدينة أريحا، واعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره وهو من قرية رمانة غرب جنين.

وبمحافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مجد جرار ٣٠ عاماً من مدينة البيرة، وسعد زلوم ٢٢ عاماً من حي عين مصباح، ومحمد سليمان كنعان ٣٩ عاماً من بلدة بيرزيت، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال حي عين سارة في مدينة الخليل واعتقلت المواطن علي عبد الغفار دوفش 29عاماً بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما جابت دوريات الاحتلال عدة أحياء في المدينة وبلدة ترقوميا غرباً.

وقالت مصادر محلية، إن قوة عسكرية اقتحمت قرية تل جنوب غرب نابلس، وداهمت منزل المواطن مالك بلال اشتية 27 عاماً، واعتقلته،  كما اعتقلت المواطن عاصم جميل اشتية 26 عاماً، من حي رفيديا في نابلس وهو من سكان قرية تل.

وكانت قوة عسكرية أخرى اعتقلت المواطن موسى محمد دويكات من منزله خلال اقتحامها بلاطة البلد شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 4 مواطنين في منطقة باب المجلس في محيط المسجد الأقصى المبارك ب القدس المحتلة واعتدت على آخرين.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء مصطفى وعبد الله ورؤى بلالة من الجالية الإفريقية في باب المجلس، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، كما اعتقلت الشاب ناجي الزغير.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت على الأهالي خلال مناوشات بين الجالية الافريقية والاحتلال في باب المجلس بالدفع والضرب، من بينهم والد المعتقلين الاشقاء.