Menu

طايل: سُنراقب على الانتخابات

اشتية للسفير المصري: نريد التزود بالغاز من مصر وليس من "إسرائيل"

اشتية والسفير المصري طارق طايل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، مع السفير المصري لدى فلسطين طارق طايل، آخر المستجدات السياسية، وجهود الحكومة في مواجهة فيروس "كورونا"، كما بحث الحلول المقترحة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة جذريًا، لا سيما من خلال مشروع إنشاء خطوط ناقلة للغاز إلى القطاع بتمويل قطر ي أوروبي".

كما ناقش اشتية مع السفير المصري "الجهود الفلسطينية المصرية المتعلقة باستثمار غاز غزة، عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين بحضور الرئيس محمود عباس ".

وأكَّد اشتية "الحرص على أن يكون التزود بالغاز من مصر وليس من إسرائيل للتخلص من التبعية لها في هذا الجانب"، شارحًا له "التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات التشريعية، وحرص الجميع على إنجاحها في ظل الظروف السياسية الصعبة".

بدوره، شدّد السفير المصري خلال الاجتماع على أنّ "العمل جارٍ لإرسال مراقبين مصريين للمشاركة في الجهود الدولية للإشراف على الانتخابات".

اقرأ ايضا: السلطة ومصر توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل غاز غزة

وفي وقتٍ سابق، أفاد مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية محمد مصطفى، بأنّ "المذكرة التي وقعّناها مع مصر تنص على أنّ تطوير حقل غاز غزة، ونتأمل من خلال هذا الاتفاق استخراج هذا الغاز من البحر واستخدامه فلسطينيًا وسندرس إمكانية البيع منه إلى مصر".

وأوضح مصطفى خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، أنّ "مصر في الفترة الأخيرة أصبحت مركزًا إقليميًا كبيرًا بما يخص استخراج الغاز وتصديره إلى الخارج، ولو أنتجنا الغاز الفلسطيني وسنعمل على ذلك فعلاً، ومن الممكن نقله إلى مصر وتسويقه إلى الخارج من خلالها".

وبيّن أنّ "الجهة المصرية هي التي تساعدنا في الوقت الحاضر لنستفيد من خبرتهم وعلاقاتهم المتميزة في الاقليم حتى نستخرج الغاز الفلسطيني في أسرع وقتٍ ممكن".