Menu

الجيش اللبناني وحزب الله يتصديان لمُسيّرتين صهيونيتين جنوب لبنان

بيروت _ بوابة الهدف

أكَّدت مصادر أمنيّة لبنانيّة، ظهر اليوم الثلاثاء، أنّ عناصر من الجيش ومن حزب الله أطلقت النار ليل الاثنين-الثلاثاء، في حادثين منفصلين، باتجاه طائرتين مسيرتين صهيونيتين بعد خرقهما أجواء لبنان في شرق الجنوب.

وبيّنت المصادر لوكالة أنباء "شينخوا" أنّ عناصر من الجيش اللبناني أطلقت النار باتجاه طائرة مسيّرة صهيونيّة خلال تحليقها فوق مركز تابع للجيش في بلدة ميس الجبل الحدودية، لافتةً إلى أنّ المسيّرة الصهيونيّة حلقت على ارتفاع متوسط لعدة دقائق فوق مركز الجيش ثم عادت إلى شمال الأراضي الفلسطينيّة المحتلة.

وفي وقتٍ لاحق، أعلن الإعلام الحربي التابع للحزب الله، أنّ طائرة مسّيرة صهيونيّة "خرقت ليل الاثنين الأجواء اللبنانية في محور خربة شعيب في خراج بلدة بليدا الحدودية فتم التصدي لها بالأسلحة المناسبة".

وفي أعقاب الحادثين، أكَّد مصدر أمني لوكالة "شينخوا" بأن الجيش الصهيوني أطلق خلال الليلة الماضية 8 قنابل مضيئة في أجواء قرى ميس الجبل وبليدا وحولا والعديسة الحدودية.

ونفذت صباح اليوم قوة مشاة صهيونيّة مدعمة بعدة آليات مدرعة عملية تمشيط واسعة بمحاذاة الخط الحدودي المواجه لمحور حولا/ ميس الجبل/ العديسة قابلها استنفار للجيش اللبناني في الجهة المقابلة.