Menu

ردًا على استمرار العدوان السعودي..

القوات المسلحة اليمنية تقصف هدفًا عسكريًا مهمًا بمطار أبها الدولي في السعودية

صنعاء _ بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، مساء اليوم الخميس، أنّ "سلاح الجو المسيّر نفذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي استهدفت هدفًا عسكريًا مهمًا بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة".

وأكَّد العميد سريع في تصريحٍ مقتضبٍ له، أنّ "هذا القصف يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا العزيز".

وفي وقتٍ سابق أمس، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إنّ "أنصار الله توقفت عن استهداف الإمارات بعد أن أعلنت انسحابها".

وأضاف، في تغريدة على "تويتر"، أنه "بطريقة ما، وصلت رسالة من القائد السيد عبد الملك الحوثي إلى الإمارات نصحهم فيها بالتوقف، وبعدها أعلنت أبو ظبي انسحابها رسميًا وتوقف الاستهداف لها".

اقرأ ايضا: اليمن.. "أنصار الله": إذا انسحبت السعودية من اليمن كما الإمارات سيتوقف قصفها

وأكّد الحوثي أنّه "إذا أعلنت السعودية انسحابها كما فعلت الإمارات من اليمن فسيتوقف قصفها"، مشددًا على أنّ "لا حلّا سياسيًا في البلاد قبل وقف العدوان ورفع الحصار وخروج الاحتلال".

ونشر الحوثي وثيقة تضمّنت تسع نقاطٍ لخفض التصعيد في مأرب، قدّمت قبل فترةٍ وقد جوبهت بالرفض، مؤكّدًا أنّ "لا رغبة للتحالف السعوديّ في السلام، بل إنه يبيع الكلام لذلك لم تجرِ الموافقة على هذه الوثيقة ولا على وثيقة الحلّ الشامل".

يشار إلى أنّ الإمارات أعلنت بعد ساعات معدودة من إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقف دعم بلاده لحملة التحالف في اليمن، إنهاء تدخلها العسكري في الأزمة اليمنية في تشرين الأول/ أكتوبر 2020.