Menu

معروف: سنعود للإجراءات السابقة للحد من تدهور الحالة الوبائيّة في غزة

غزة _ بوابة الهدف

أكَّد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزّة سلامة معروف، صباح اليوم الثلاثاء، أنّ "الحل الأمثل في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" بات واضحًا للجميع وهو اتباع الإجراءات التي استخدمت في السابق للسيطرة على منحنى الإصابات داخل القطاع".

ولفت معروف خلال تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّه "يوجد نية لدى الجهات المختصة في غزّة للعودة للإجراءات السابقة للحد من تدهور الحالة الوبائيّة".

وبيّن معروف أنّه "في ضوء ازدياد الإصابات ستكون الإجراءات حاضرة ونعي أنّه سيكون لها تأثيرات على المجتمع"، مُشددًا على أنّ "الجهات الحكومية تسعى لتنفيذ الإجراءات التي تضمن الأثر الطبي المطلوب وبما لا يضر بأبناء شعبنا من كافة النواحي".

وأشار إلى أنّه "وحتى اللحظة لم يثبت وجود أي إصابة بالطفرات الجديدة داخل قطاع غزة"، خاتمًا حديثه بالقول: "بدأنا منذ أسبوع في تعزيز الرقابة الحكومية على القطاعات المختلفة للتأكّد من اتباع إجراءات السلامة والوقاية".

ويُشار إلى أنّ قطاع غزّة يشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الأيّام الماضية، فيما تدعو وزارة الصحة كافة المواطنين لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة تجنبًا للإغلاقات والتشديد.