Menu

العينات الأولى لنتائج الانتخابات الصهيونية : لا حسم وشبح انتخابات الخامسة يلوح في الافق

انتخابات الاحتلال

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أظهرت العينات الأولى للانتخابات الصهيونية، التي نشرتها القناة 13 العبرية مساء اليوم الثلاثاء، حصول حزب الليكود بقيادة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على 31 مقعداً.

وأشارت النتائج الأولية التي نشرتها القناة حصول حزب "هناك مستقبل" بزعامة لابيد 18مقعداً، في حين حصلت القائمة المشتركة على 8 مقاعد.

وأفادت نتائج القناة الأولية، بأن حزب شاس قد حصل على 9 مقاعد، بينما حصل كلٌ من اليمين بزعامة بينيت، وأزرق أبي بزعامة غانتس، وحزب العمل والصهيونية الدينية، وكذلك يسرائيل بيتنا بزعامة ليبرمان، وحزب يهدوت هتوراة على 7 مقاعد لكل منهم.

ووفقاً للنتائج المعلنة من قبل القناة، فقد حصل كلٌ من جدعون ساعر أمل جديد، وميرتس على 6 مقاعد، الذي اعتبرته سقوطاً ومفاجأة بالنتائج.

ولفتت إلى أن الكتلة اليمينية بزعامة نتنياهو في حال وافق بينيت على المشاركة ستصل لـ 61 مقعداً

وتشير نتائج القناة إلى أن معسكر نتنياهو سيصل إلى 54، و59 لصالح المعسكر الآخر، و 7 مقاعد لبينيت.

فيما تفيد تلك النتائج بوجود تقارب بين معسكر اليمين بزعامة بنيامين نتنياهو بدون تحالف مع نفتالي بينيت زعيم يمينا، وبين معسكر الوسط واليسار، ما يعني أنه لا يوجد لأي تيار القدرة على الحسم بدون التوجه لتحالفات مع أحزاب أخرى.

وبحسب قناة ريشت كان، فإن العينات أظهرت أن معسكر نتنياهو وصل إلى 54 مقعدًا مقابل 59 لمعسكر يقوده يائير لابيد، و7 مقاعد لحزب يمينا بزعامة بينيت الذي سيكون بمثابة بيضة القبان لتشكيل ائتلاف حكومي لأحد الطرفين وإن كان أقرب من معسكر نتنياهو.

فيما أظهرت العينات لقناة 12 العبرية أن معسكر نتنياهو قادر على الوصول لـ 53 مقعدًا، والمعسكر المعارض بقيادة لابيد إلى 59 مقعدً، وحزب بينيت 8 مقاعد.

واُغلقت مراكز الاقتراع  عند الساعة العاشرة من مساء اليوم، بعد أن كانت فتحت عند الساعة السابعة صباحًا إيذانًا بانطلاق الانتخابات الرابعة في غضون عامين بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي.