Menu

وتطبيق قرار منع الحفلات وبيوت العزاء

الداخلية بغزة تؤكد على بدء سريان الإغلاق الليلي من الساعة الـ9 مساءً

الشرطة غزة كورونا

غزة_بوابة الهدف

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم السبت، على بدء سريان قرار الإغلاق الليلي الكامل الساعة 9:00 مساء اليوم.

وقالت الداخلية عبر لسان المتحدث باسمها إياد البزم في تصريحٍ صحفي، إن الإغلاق يشمل منع حركة المواطنين والمركبات، وإغلاق المنشآت كافة باستثناء الصيدليات فقط.

وشددت الداخلية على تطبيق قرار منع الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع، واتخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الشعبية، والتزام صالات الأفراح بتحديد عدد الحضور بما لا يتجاوز مائة شخص، واتباع احتياطات السلامة الشخصية والعامة.

وأشارت إلى أن الشرطة ستقوم بمتابعة تنفيذ تلك القرارات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ولفتت إلى أن استمرار تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا يدق ناقوس الخطر، ويحتّم على المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الشخصية، وأهمها ارتداء الكمامة والتقليل من الاختلاط، حفاظاً على سلامتهم.

يشار إلى أن ذلك ضمن الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الداخلية الأسبوع الماضي، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا، محذرةً من الذهاب إلى إجراءات أكثر تشديداً في حال استمرار ارتفاع أعداد الإصابات.

وكانت الصحة أعلنت صباح اليوم، تسجيل 3 حالات وفاة و605 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء 2800 فحصا مخبريا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة في موجز التقرير الوبائي لكورونا في قطاع غزة إلى تعافي 200 حالة جديدة من مصابي الفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 56240 حالة.