Menu

نتنياهو يدعو ساعر وبينيت إلى حكومة تحت قيادته

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

وجّه رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، دعوةً لكلٍ من رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، ورئيس حزب "تيكفا حداشا"، غدعون ساعر، إلى الانضمام إلى حكومة يمينية مستقرة تحت قيادته.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن نتنياهو دعا بينيت وساعر إلى وضع خلافاتهم جانباً، مضيفاً "الشعب قال كلمته. اليمين حصل على أغلبية واضحة".

وطالب نتنياهو بينيت وساعر إلى "ترك رواسب الماضي، وتشكيل حكومة يمينية مسقرة تحكم لسنوات طويلة، معتبرا أنه "بعد إجراء انتخابات في ثلاث مرات متتالية وجاءت نتائجها غير حاسمة، أظهرت نتائج الانتخابات الأخيرة حصول اليمين على أغلبية واضحة تتيح تشكيل حكومة يمينية وقيادة إسرائيل إلى إنجازات هائلة".

وقال نتنياهو إن "أي حكومة تشكل غير هذه الحكومة هي حكومة يسارية غير مستقرة، ستشكل على الرغم من الأيديولوجيا التي عبرت عنها غالبية الجمهور الإسرائيلي؛ حكومة كهذه ستدمر الإنجازات التي حققناها وستسقط سريعا".

وافادت مصادر في الإعلام العبري، بأن نتنياهوعرض على بينيت الاندماج في حزب الليكود وترشيح 7 ممثلين عن "يمينا" في المواقع الـ37 الأولى على قائمة مرشحي الليكود خلال الدورتين المقبلتين للكنيست؛ مقابل التوصية على تكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة.

ولفتت إلى أن نتنياهو يهدف بهذه الخطوة إلى قطع الطريق على المعسكر المناوئ الذي يحاول إقناع بينيت إلى الانضمام إلى جهودهم لإنهاء حكم نتنياهو، وذلك يبدأ أولا بالتوصية على رئيس حزب "يش عتيد"، يائير لبيد، لتشكيل الحكومة المقبلة، ومنع نقل التفويض إلى نتنياهو.