Menu

400 اعتداء يوميًا بالضفة..

دغلس: قرية جالود تتعرّض بشكلٍ يومي لاعتداءات المستوطنين الوحشية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة المحتلة غسان دغلس، صباح اليوم الأحد، إنّ "عددًا من المستوطنين اعتدوا يوم أمس على مزارع مسن في قرية جالود جنوب نابلس بطريقةٍ وحشيّة بهدف القتل".

وأوضح دغلس خلال تصريحاتٍ إذاعيّة تابعتها "بوابة الهدف"، أنّ "هناك عشرات المستوطنين يعتدون يوميًا على المزارعين الفلسطينيين وخاصّة خلال مواسم الحصاد"، مُؤكدًا أنّ "منطقة جالود تتعرّض بشكلٍ يومي لاعتداءات المستوطنين الوحشية بهدف الاستيلاء على المنطقة".

ولفت إلى أنّ "المقاطع المصوّرة أظهرت أنّ الاعتداء على المزارع المسن تواصل من قِبل المستوطنين بحماية من جنود الاحتلال الذين يسهلون هذه الاعتداءات يوميًا".

وأشار دغلس إلى وجود "400 اعتداء للمستوطنين يوميًا بحق أبناء شعبنا الفلسطيني بالضفة المحتلة"، مُؤكدًا أنّ "المطلوب وقفة دوليّة حقوقيّة لوضع حد لكل هذه الانتهاكات الممنهجة في القرى والمدن الفلسطينيّة".

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية للأهالي، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني.