Menu

على أصحاب الأراضي التحرك لطردهم

الجبور: انتهاكات المستوطنين اليومية مستمرة وهذا يتطلب حملة شعبية لمواجهتها

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال منسق اللجان الشعبية جنوب الضفة راتب الجبور، صباح اليوم الثلاثاء، إن الانتهاكات اليومية للمستوطنين مستمرة، مشيراً إلى أنها تأتي للسيطرة على أراضي المواطنين بحماية جيش الاحتلال.

وأضاف الجبور في تصريحات عبر صوت فلسطين تابعتها "الهدف"، أن المستوطنين يقومون بالتمثيل أمام الكاميرات والإعلام على أنهم أصحاب الأرض وهذا عبارة عن تزوير لكل الحقائق وما هو موجود على الأرض.

واشار الجبور إلى أن المستوطنين قاموا بإنشاء كرفانات مؤخراً في منطقة الخلة الواقعة بين يطا و الخليل لكن تم إزالتها بجهود المواطنين.

وشدد الجبور على ضرورة وجود حملة شعبية واسعة لمواجهة هذا المخطط وعلى أصحاب الأراضي التحرك لطرد المستوطنين، وعدم تمكنهم من تنفي مخططاتهم الاستيطانية.

يذكر أنّ وتيرة المشاريع الاستيطانية والمصادقات من جانب سلطات الاحتلال وسرقة الأراضي أيضًا، ازدادت عقب القرار الأمريكي بالاعتراف ب  القدس   عاصمة لكيان الاحتلال، حيث شكل القرار ضوءًا أخضر جديدًا لحكومة الاحتلال للإمعان في إجرامها ضدّ الفلسطينيين وأرضهم، ويُدلّل على هذا تصاعد الانتهاكات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة -خاصةً القدس، من استيطان وقوانين عنصرية وغيره من الجرائم.