Menu

التطبيع خيانة عظمى..

إمعانًا في التطبيع.. مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة "إسرائيل"

سودانيون ضد التطبيع

الخرطوم _ بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلامٍ سودانيّة، اليوم الثلاثاء، بأنّ مجلس الوزراء السودان ي أجاز مشروع قانون يلغي قانون مقاطعة "إسرائيل"، والذي يعود إلى العام 1958 الذي أقرته الدول العربية آنذاك.

وقال المجلس في تعميم صحافي: "لقد أجاز مجلس الوزراء مشروع قانون بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل لسنة 1958"، فيما شدّد المجلس في الوقت نفسه على "موقف السودان الثابت تجاه إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين"، على حد قوله.

ومن المتوقّع أن يُحيل مجلس الوزراء مشروع القانون إلى اجتماع مشترك لمجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين لإجازته بصورته النهائيّة، في ظل عدم تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي حتى الآن.

يُشار إلى أنّه في نيسان/ أبريل 2020 التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، برئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في العاصمة الأوغندية كمبالا، وفي كانون الأول/ ديسمبر 2020 شطبت الولايات المتحدة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعدما أدرجته على هذه اللائحة منذ عام 1993، وذلك بعد أن رضخ العسكر السوداني للمطالب الأمريكيّة وأعلن بدء تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

ووقع الاحتلال عام 2020، بواسطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اتفاقات تطبيع علاقات مع 4 دول عربيّة وهي: الإمارات و البحرين والسودان والمغرب.