Menu

وتشيد بالمقاومة الفلسطينية

"المبادرة البحرينية" تطالب بطرد ممثل الكيان الصهيوني والغاء اتفاقية التطبيع

المنامة_بوابة الهدف

طالبت المبادرة الوطنية البحرين ية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، اليوم الخميس، بطرد ممثل الكيان الصهيوني في البحرين، وإلغاء اتفاقية التطبيع الأخيرة، مشيدةً بالمقاومة الفلسطينية وصمودها في وجه العدوان الصهيوني.

ووجهت المبادرة في بيان لها وصل "الهدف التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني وخصوصا المرابطين في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية، الذين يدافعون عن المدينة العتيقة والمسجد الاقصى الذي يحاول قطعان المستوطنين تدنيسه.

وأضافت "نحيي أيضاً اصرار هذا الشعب الأبي على التضحية في سبيل الدفاع عن الأرض وفي مقدمتها حي الشيخ جراح الذي دخل التاريخ بصمود شباب القدس ومقاومتهم البطولية ضد قوات الاحتلال التي تسعى لتهجير سكان الحي، استمرارا في سياسة تهويد مدينة القدس التي بشر بها القادة الصهاينة وآخرهم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو والرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في اطار ما يسمى بصفقة القرن التي يوجه لها الشعب الفلسطيني هذه الايام ضربات قاصمة تضعضع مقوماتها ومرتكزاتها الباطلة الهادفة الى تهجير الشعب الفلسطيني من بلاده ومصادرة أراضيه ومنازله وبسط السيطرة الصهيونية على كل فلسطين خلافا لكل الاعراف والقوانين الدولية التي لا يعترف بها الكيان العبري".

وأكدت على أنّ الكيان الغاصب وقياداته القادمة من رحم الحركة الصهيونية العنصرية المجرمة، لا يعرف إلا بث الكراهية وسفك الدماء والتنكيل بالشعب الفلسطيني والشعوب العربية، والعبث بأمنها الداخلي ونسيجها الاجتماعي، مشيرةً إلى أنّ النتائج كانت كارثية عليها.

وتابعت "هذا الكيان بعيد كل البعد عن التسامح وحوار الحضارات، فهو يرتكب المجازر منذ تأسيسه حتى الوقت الراهن، وآخرها مجزرة غزة ليل العاشر من مايو الجاري والتي راح ضحيتها اكثر من 20 شهيدا منهم 9 أطفال، وبالتالي فإن السلام مع الاحتلال الذي يدمر المنازل ويرتكب جرائم قتل الاطفال والنساء والشيوخ، هو سلام محض خيال ووهم لا يمكن الشروع فيه وتمريره على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، بل انه تشجيع لهذا المتغطرس المدعوم بالقوى الكبرى".

وشددت المبادرة البحرينية في بيانها على أن الحل يكمن في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل بما فيها الكفاح المسلح الذي تجيزه القوانين والاعراف الدولية في تقرير مصير الشعوب، وذلك باعتباره حق أصيل مشروع للشعب الفلسطيني.

وأضافت "تمكن الشباب الفلسطيني المبادر من تحقيق نصرا سياسيا ومعنويا بان أعاد القضية الفلسطينية لواجهة الاهتمام العربي والدولي، واجبر الكيان على إلغاء أكبر مناورة عسكرية له في تاريخه، كما أجبر المستوطنين على تغيير طريق مسيرتهم التي كان مقررا لها الاحتفاء بوضع كل المدينة المقدسة في قبضة الصهاينة، فضلا عن تحقيق وحدة ميدانية غير مسبوقة لفصائل العمل الفلسطيني".

وقالت إن ملحمة القدس وحي الشيخ جراح والمسجد الاقصى التي يخوضها الشباب الفلسطيني بكل عزة وكرامة وعنفوان ودخول قطاع غزة على خط المواجهة في القدس تعزيزا لوحدة مصير فلسطين، تؤكد على أن الحق يعلو ولا يعلى عليه، وأن المبادرة الوطنية البحرينية ومنظماتها الفاعلة تقف الى جانب هذا الحق.

وطالب البيان الفصائل الوطنية الفلسطينية وقواها الحية، وخصوصا حركتي فتح وحماس، إلى مغادرة الانقسام الداخلي المدمر وإعادة اللحمة للوحدة الوطنية الفلسطينية على أرضية نضالية جهادية تلتحم فيها مع المنتفضين المدافعين عن شرف الأمة وعزتها وكرامتها في شوارع القدس واحيائها وفي المسجد الاقصى، ومغادرة الفرقة التي أثرت سلبا على القضية المركزية للأمة، وتشكيل قيادة وطنية موحدة للفصائل الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الصهيوني، قادرة على تحويل هذه الهّبة الشعبية الى انتفاضة عارمة تشمل جميع الناطق الفلسطينية.

كما ودعا جميع فئات الشعب البحريني إلى الوقوف صفا واحدا الى جانب أهلنا في فلسطين في صراعهم مع العدو وتسطيرهم ملاحم الصمود والبطولة والتصدي لكيان الاحتلال في مختلف المدن الفلسطينية بما فيها أراضي الثمانية والأربعين.

وختمت المبادرة بالدعوة لجميع الشعوب العربية الى التضامن ودعم ومساندة اشقائنا الفلسطينيين وهم يخوضون معارك الشرف والكرامة نيابة عن الأمة العربية والاسلامية، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات الشعبية والجماهيرية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي المؤيدة للحق الفلسطيني، حتى النصر على الاحتلال وتحرير الأرض وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

الجمعيات الموقعة على البيان:

١- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني

٢- الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين

٣- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

٤- جمعية أوال النسائية

٥- جمعية الصف الإسلامي

٦- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

٧- التجمع القومي الديمقراطي

٨- المنبر الوطني الإسلامي

٩- جمعية الوسط العربي الإسلامي

١٠- جمعية المرأة البحرينية

١١- المنبر التقدمي

١٢-جمعية الشبيبة البحرينية

١٣- الجمعية البحرينية للشفافية

١٤- جمعية نهضة فتاة البحرين

١٥- الاتحاد النسائي البحرين

١٦- جمعية مناصرة فلسطين

١٧- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية

١٨- التجمع الوطني الدستوري

١٩- جمعية فتاة الريف

٢٠- جمعية مدينة حمد النسائية

٢١- تجمع الوحدة الوطنية

٢٢- جمعية الإجتماعيين البحرينية

٢٣- جمعية المحاميين البحرينية

٢٤- جمعية الأصالة الإسلامية