Menu

رفضًا للعدوان المستمر..

اعتقالات وإصابات خلال المواجهات العنيفة المستمرة مع الاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، شابًا واحتجزت آخر خلال مواجهات بالقرب من حاجز الجلمة شمال جنين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد اللطيف شاكر السعدي، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من الحاجز المذكور، عقب قمع مسيرة منددة بالعدوان المتواصل على أبناء شعبنا، فيما احتجزت تلك القوات الشاب نديم بسام شرقاوي على الحاجز المذكور، وإستجوبته لساعات، قبل أن تخلي سبيله.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين علاء وعلي الرجبي، ومن بلدة سعير شمال شرق الخليل الشاب مراد زياد الفروخ (22 عامًا).

وداهمت القوات عدّة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وبني نعيم ومدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص"، واوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

اقرأ ايضا: شهيدان وأكثر من ٤٥٠ إصابة برصاص الاحتلال بالضفة خلال 24 ساعة

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية العرقة، أطلقت خلالها وابلاً من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن اصابات.

وأطلق مستوطنون النار في ساعة متأخرة من الليلة، على منازل المواطنين وهاجموا عددا منها في الخليل، حيث أطلقت أعدادًا كبيرة من المستوطنين المسلحين وبحماية من جنود الاحتلال الرصاص صوب منازل المواطنين في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وهاجموا عددًا منها، عرف من بينها منزل عائلة سدر، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب مواطن في ساعة متأخرة من هذه الليلة، بجروح جراء إلقاء جنود الاحتلال قنبلة صوت تجاهه مباشرة في الخليل، إذ أصيب مواطن بجروح بالغة في اليد جراء إلقاء قوات الاحتلال قنبلة صوت تجاهه بشكل مباشر، أثناء وجوده داخل محله التجاري في منطقة الزاهد بالبلدة القديمة من الخليل، فيما ذكرت مصادر طبية أن يد المصاب تضررت بشكل كبير، وتم تحويله إلى احدى المستشفيات المختصة.

واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية زبوبا غرب جنين، وسط إطلاق القنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، تجاه المنازل والمواطنين ما أدى الى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

وكانت مسيرات انطلقت في عدة مناطق من محافظة جنين، تنديدًا بالعدوان على قطاع غزة، ونصرة للقدس، وفي بلدتي قباطية ورمانة ومخيم جنين خرجت مسيرة مركبات، رفع خلالها المشاركون، الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء على مركباتهم.

وجابت المسيرة شوارع البلدة والمخيم ومدينة جنين تجاه شارع الناصرة بالقرب من حاجز الجلمة المقام على أراضي المواطنين.