Menu

مصر ترسل 80 شاحنة مستلزمات طبية لغزة.. و"اليونيسف" تقدم مساعدات عاجلة

قافلة مساعدات مصرية تصل غزة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، اليوم الجمعة، أنّها سلّمت 18 حاوية من المساعدات الإنسانية الحيويّة إلى قطاع غزّة، عقب انتهاء العدوان الصهيوني على القطاع.

وأكدت "اليونيسيف"، في بيانٍ لها، أنّ "هذه المساعدات التي قدمتها نيابة عن وكالات ومنظمات إنسانية أخرى، دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، لدعم الأطفال والأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير، وتشمل المساعدات، 12 حاوية من الإمدادات الطبية، تحتوي على إسعافات أولية، وأكياس دم ومحاليل ملحية وجلوكوز، ومضادات حيوية وأدوية أخرى لمكافحة العدوى، وطفايات حريق، إضافة إلى 10 آلاف جرعة من لقاح "سينوفارم" لمكافحة مرض كورونا".

ولفتت المنظمة إلى أنّها "ومنذ اليوم الأول للتصعيد، وزعت مع شركائها مواد صيانة لمحطة تحلية مياه البحر في جنوب غزة، بما في ذلك الوقود لمدة ثلاثة أيام لدعم المولدات ومواد معالجة المياه، كما قدمت إمدادات طبية بما فيها المحلول الملحي والجلوكوز والمضادات الحيوية، وأملاح معالجة الجفاف عن طريق الفم ومواد استهلاكية، لتغطية احتياجات 72 ألف شخص"، مُشيرةً إلى أنّها "هذه الإمدادات ستدعم استمرارية خدمات صحة الأم وحديثي الولادة والأطفال وعلاج الجرحى من جراء أعمال القصف الإسرائيلي".

وفي السياق، وصلت اليوم الجمعة، قافلة من المساعدات الطبية من مصر إلى معبر رفح البري، في طريقها إلى قطاع غزة، حيث تتكوّن القافلة من عدة شاحنات بدأت بالفعل بالدخول إلى القطاع.

اقرأ ايضا: بالأرقام.. حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزّة خلال 11 يومًا

كما تحمل القافلة المكونة من 80 شاحنة، اسم "هدية الرئيس للشعب الفلسطيني"، وتأتي استجابة لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لإعادة تعمير قطاع غزة والتي خصص لها مبلغ 500 مليون دولار.